اتفاقية مستوى الخدمة

آخر تحديث 1445/02/04

​​​تهدف اتفاقية مستوى الخدمة إلى توضيح وبيان مدى جودة مستوى الخدمات المقدمة من خلال البوابة الإلكترونية لأمانة منطقة القصيم والحقوق والواجبات لكل من الأمانة والمستفيد. وتعد هذه الاتفاقية بمثابة اتفاق صريح وواضح بين الأمانة وبين الراغبين بالاستفادة من خدماتها الإلكترونية. ويعد مجرد زيارة البوابة الإلكترونية للحصول على أي خدمة من الخدمات المشمولة بهذه الاتفاقية، موافقة من طرف الراغبين في تلك الخدمات، على جميع ما ورد في هذه الاتفاقية، دون إجحاف بأي اتفاقيات أخرى قد تشملها عملية تقديم تلك الخدمة.

نطاق الخدمة

يتم دراسة الطلبات الواردة لأمانة منطقة القصيم من مقدمي الطلب عن طريق منصة بلدي أو البوابة الإلكترونية الخاصة بالأمانة، بعد توفر جميع المعلومات والمتطلبات اللازمة لتنفيذ الخدمات حسب الوقت المتفق عليه باتفاقية مستوى الخدمة، علماً بأن هذا الزمن لا يشمل استكمال النواقص في حال لم يقدم المستفيد كافة المعلومات المطلوبة، كما لا يشمل الزمن المستغرق في معالجة المعاملات من قبل طرف ثالث كالجهات الحكومية الأخرى أو الجهات المصرح لها بالقيام بأداء خدمات حكومية محددة في حال تطلبت طبيعة المعاملات ذلك.

التزامات كل من الأمانة (مُقدم الخدمة) والمتقدم بطلب الخدمة (المستفيد)

حقوق وواجبات المستفيد:

  • تلتزم إدارة بوابة أمانة منطقة القصيم ومنصة بلدي بتوفير وإتاحة الخدمات الإلكترونية خلال جميع أيام الأسبوع لتشمل حتى أيام العطل والإجازات.
  • يتم التعامل مع طلبات المستفيدين بعدالة وسرية، والرد بما يلزم عبر النظام ومن خلال الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني بحسب الحاجة ونوع الخدمة.
  • تتيح البوابة الإلكترونية تسجيل حساب للمستخدم، يمكنه من خلاله تقديم طلبات الاستفادة من الخدمات والأنظمة والتطبيقات التي تقدمها الأمانة عبر البوابة الإلكترونية، كما يمكنه متابعة حالة الطلبات من خلال حسابه.
  • يجب أن يكون التسجيل مطابقا لأساس الهوية، وأن تكون البيانات المدخلة صحيحة، علما بأن عدم صحة البيانات المدخلة أو المرفقة يؤدي إلى استبعاد الطلب.
  • يتحمل مقدم الطلب المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته، ومسؤولية الالتزام بالأنظمة ذات العلاقة واللوائح المنظمة للخدمات، وفي حالة مخالفتها يضع المتقدم نفسه أمام المساءلة القانونية دون أدنى مسؤولية على الأمانة، ويتم استبعاد الطلبات المخالفة.
  • في حالة قبول أي طلب، يتم إبلاغ المتقدم بالطلب عن طريق البريد الإلكتروني الخاص به المسجل في البوابة، أو عبر الرسائل النصية، كما يمكن الاستعلام عن حالة الطلب عبر الحساب المسجل بالبوابة.
  • يعتبر دخول الزائر إلى بوابة أمانة منطقة القصيم بمثابة موافقة وإقرار لكل ما تتضمنه من شروط وأحكام استخدام. ​

حقوق وواجبات الأمانة:

  • تلتزم الأمانة بالتفاعل مع الرسائل والطلبات الصحيحة، والتواصل مع أصحابها خلال المدة المحددة، التي قد تزيد أو تقل حسب الحالة.
  • تلتزم الأمانة بتطبيق المساءلة عن التقصير في التواصل مع الرسائل والطلبات الواردة من المستفيدين.
  • تحافظ إدارة البوابة الإلكترونية في الأمانة على الخصوصية والسرية التامة في التعامل مع طلبات المستفيدين.
  • تلتزم الأمانة بالعمل على حل مشاكل تسجيل الدخول أو المشاكل المتعلقة بإتاحة الوصول إلى أي قسم من أقسام البوابة.
  • يحق لإدارة البوابة الإلكترونية استبعاد الطلبات غير المطابقة أو التي تحتوي على بيانات غير صحيحة.
  • يحق لإدارة البوابة الإلكترونية تعطيل بعض الخدمات أو الأنظمة مؤقتا لأعمال الصيانة أو لأسباب أخرى.
  • يحظر على زائر بوابة أمانة منطقة القصيم الدخول إليها بغرض الإضرار بها، أو إفساد أي من محتوياتها.
  • يحرص زائر بوابة أمانة منطقة القصيم على الإبلاغ عن أي حالة قصور أو خطأ أن وجدت وذلك لهدف تحسين محتوى البوابة.
  • يتحمل المتقدم بالطلب المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته، ومسؤولية الالتزام بالأنظمة ذات العلاقة واللوائح المنظمة للخدمات، وفي حالة مخالفتها يضع المتقدم نفسه أمام المساءلة القانونية دون أدنى مسؤولية على الأمانة.​

الخصوصية وسرية المعلومات


تحرص أمانة منطقة القصيم أن تكون سرية وخصوصية معلومات المستخدم على رأس قائمة الأولويات، وتعتبر سياسات الخصوصية وسرية المعلومات من شروط استخدام الموقع الإلكتروني لأمانة منطقة القصيم. للمزيد حول معلومات الخصوصية والسرية يمكنك زيارة صفحة سياسة الخصوصية​.

فترة سريان الاتفاقية

اتفاقية مستوى الخدمة تظل سارية من تاريخ نشرها في البوابة الإلكترونية لأمانة منطقة القصيم. 

​توفير آليات للتواصل والدعم والمساندة

تشتمل البوابة على قسم للدعم ومساعدة المستفيدين، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجه زائر البوابة الإلكترونية من مساعدة، لذلك تم اضافة معلومات عن كل خدمة والأسئلة الشائعة ودليل مستخدم وفي حال الحاجة لمزيداً من المعلومات يمكن إضافة سؤال عبر صفحة الأسئلة المتكررة أو التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا.​

معايير تقديم الخدمات الإلكترونية "إضغط هنا​"





يرجى إخبارنا بالسبب ( إختيار واحد أو أكثر )

يرجى إخبارنا بالسبب ( إختيار واحد أو أكثر )